الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
_ ـــ أراكان ـــ _ رأيكم بالتصميم الجديد >> الأربعاء يناير 13, 2016 4:17 pm من طرف MaXxI _ ـــ أراكان ـــ _ بيان صادر من الجالية البنجلاديشية المقيمة في مكة المكرمة >> الخميس يونيو 14, 2012 7:42 pm من طرف فتيان مكة المكرمة _ ـــ أراكان ـــ _ عــــــــفــــــوا .... >> الأربعاء يونيو 06, 2012 6:23 am من طرف supeer _ ـــ أراكان ـــ _ سـجـل حـضـورك يـومـيـا عـلـى كـيـفـك .. أجعل لك ذكري هنا >> الثلاثاء يونيو 05, 2012 11:53 pm من طرف supeer _ ـــ أراكان ـــ _ الـــــمـهــموم ...والــحــكيـــم >> الثلاثاء يونيو 05, 2012 11:49 pm من طرف supeer _ ـــ أراكان ـــ _ ركبنا تليفون بالمنتدى >> الثلاثاء مايو 29, 2012 6:02 am من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ حصريا :إسطوانة القعقاع الإصدار العاشر 2012 ـ أكثر من 150 برنامج مع الشرح بالصور 2012 >> الجمعة مايو 04, 2012 4:01 pm من طرف الامبراطور حسين _ ـــ أراكان ـــ _ الوفـــــــــــــــــــــــــــاء >> الأربعاء أبريل 18, 2012 7:16 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ تدري إني موت احبك >> الأربعاء أبريل 18, 2012 6:57 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ روح المسافر >> الأربعاء أبريل 18, 2012 6:53 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ لاتنـــدم >> الأربعاء أبريل 18, 2012 6:47 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ احلى مسج وصل لك >> السبت أبريل 14, 2012 3:55 pm من طرف *لولو وردة* _ ـــ أراكان ـــ _ ……شذرات……*احلى فروله* >> السبت أبريل 14, 2012 3:37 pm من طرف *لولو وردة* _ ـــ أراكان ـــ _ تفضلو بالاجابة فقط بنعم او لا >> الأربعاء مارس 28, 2012 8:34 pm من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ أخطر طيقة لقلي البطاطا..مثل المطاعم الكبيرة.. >> الإثنين مارس 26, 2012 7:54 pm من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ مملكـــة عــاشــق >> الأحد مارس 25, 2012 11:07 pm من طرف *لولو وردة* _ ـــ أراكان ـــ _ وش خاطرك فيه الحين >> الإثنين مارس 19, 2012 5:54 pm من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ فيديو : الشوق إلى بورما والحنين لمكة المكرمة محاضرة لفضيلة الشيخ عبد الله بن عمر >> الخميس مارس 15, 2012 4:26 am من طرف أبوعمران المباركي _ ـــ أراكان ـــ _ فيديو : شوق وحنين محاضرة لفضيلة الشيخ عبد الله بن عمر الأركاني >> الخميس مارس 15, 2012 4:16 am من طرف أبوعمران المباركي _ ـــ أراكان ـــ _ تــحيــاتي يــا زواااار أراكـــان >> الإثنين مارس 12, 2012 3:40 am من طرف وفاء
 

شاطر | 
 

 واجبات المنظمات الروهنجية ومسؤولياتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اتحاد الطلاب المسلمين
أراكاني جديد
أراكاني جديد


ذكر

عدد المساهمات : 9

نـقـــاط : 24


مُساهمةموضوع: واجبات المنظمات الروهنجية ومسؤولياتها   السبت أكتوبر 16, 2010 11:02 am

واجبات المنظمات الروهنجية ومسؤولياتها
إنه من المعلوم لدى الجميع بأن كل منظمة تنشأ لأغراض معينة وأهداف منشودة وانطلاقا من هذا القانون بأن لجميع المنظمات الروهنجية أن تأخذ خطوة رائعة وأهداف متميزة وتلعب دورا فعالا لتطويرالمسلمين الروهنجيين في نواحي مجالات السياسة والاقتصاد والتعليم والتربية والحرية ولإنقاذهم من انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها المسلمون الروهنجيون من أيدي الحكومة البورمية الظالمة. فاذكربعض الخطوات والواجبات في التالي:
1- يجب على جميع الشعب الروهنجيا صغارا كانوا أوكبارا أن يغيروا أنفسهم وأفكارهم وشعورهم عملا بقوله تعالى{إن الله لايغيرمابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم}
2-توحيد المنظمات الروهنجية وإجماع كلماتها وصحوتها لأهم قضايا الشعب ولأخذ الدورالكبيرضد الحكومة البورمية ويمكن هذا تحت إشراف منظمة واحدة التي تتكون من جميع المنظمات الروهنجية وأبرزالشخصيات وبعدذلك تبذل هذه المنظمة لتكون حزبامعارضا في بورما كما أخذت منظمة المؤتمرالإسلامي هذه الخطة الرائعة.
3- يجب على المنظمات الروهنجية الاهتمام البالغ بنشرقضايا شعبها وأحوالها الخطيرة القاسية بين أنحاء العالم كي يقوم بخطة ضد الحكومة البورمية.
4- التواصل العميق مع هيئة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمرالإسلامي و منظمات حقوق الإنسان والجمعيات الحقوقية الدولية كي تقوم بدورفعال للشعب الروهنجيا.
5- أن تقوم المنظمات الروهنجية بتنمية الاقتصاد والتجارة بتأسيس المصانع المختلفة والمؤسسات الاقتصادية بكثرة كاثرة كي تحل مشاكل الشعب وتنجزحوائجها اللازمة كما أن تهتم بوظائف لشبابها ولشعبها
6- بناء الجامعات والمؤسسات التعليمية للمسلمين الروهنجيين في أماكن تواجدهم في العالم لدراستهم العليا وتربيتهم المثقفة كما يدرس فيها مادة "الدراسة الوطنية لأراكان" وتاريخهم وثقافتهم ولغتهم القومية كمواد أساسية لتلبية ضروراتهم ومراعاةً لمتطلباتهم، حتى تستمر رابطتهم مع الوطن وينشأ فيهم الحماس والروح والارتباط العاطفي والشعور بالمسئولية تجاه الوطن والمواطنين بداخل أركان وخارجها.
7ـ رفع المطالب إلى مسئولي الجامعات المختلفة لترجيح البحوث العلمية التي تتعلق بشئون مسلمي أراكان و التي تقدم في مراحل الماجستير أو الدكتوراة. فلو جرت مثل هذه النشاطات على النطاق العالمي في القضايا الرهنجية وأعدت البحوث والمقالات فيها، فحينئذ نسترشد منها في حلول الأزمات والعقبات ونتيقن بأننا على الاتجاه الصحيح في طريق الحل للقضايا، كما أن الطلبة الروهنجيا الذين يحوزون شهادات عالية يمكن لهم ملأ الفراغ في الحركة الإصلاحية.
8ـ وينبغي تأليف الكتب وترجمتها إلى اللغة الرهنجية، فبقدر ما تنشر الكتب بهذه اللغة يقترب هذا القوم إلى الحرية ويبتعدون عن العبودية. فيتأهلون لحل مشاكلهم بأنفسهم مثل الأمم الأخرى المثقفة، ويكون التعليم سائداً فيما بينهم. وينبغي تشجيع العلماء و الأدباء والشعراء والمثقفين من الرهنجيا على تأليف كتب ونظم الأشعار الحماسية باللغة الرهنجية وانشادها، كما ينبغي تعاونهم في هذا الصدد.
9ـ ولا بد من إصدار المجلات باللغات المختلفة، تحتوي بحوث ومقالات علمية حول القضايا الرهنجية وتكون هذه المجلات منبرا لتبادل الآراء لحلول مشاكلهم. كما تقوم هذه المجلات بدور فعال لتقريب وجهات النظر والآراء وتوحيد الاتجاهات والانسجام الفكري والتضامن القومي لمسلمي أراكان. ومن ناحية أخرى تكون هذه المجلات وسيلة قوية للإطلاع على أوضاع بلادهم، كما أن كافة الشعب الرهنجيا يفهم مضامين هذه المجلة لكونها بلغتهم الأم.
10ـ وينبغي إقامة المؤتمرات والحفلات والاجتماعات للعلماء الروهنجيين وقادتهم وأهل الرأي والفكر. فتكون فرصة لمناقشة القضايا الداخلية وتبادل الآراء . وتعتبر حلولهم المطروحة كقرارات في تقدم مسيرة الأعمال القومية، كما يمكن لهم التشريع لها وإعداد الميثاق الوطني للرُوهنجيا.
11- يفضل أن تقوم المنظمات الروهنجية بدوربالغ للاجئين حيث إنهم يسكنون في بيوت مفتوحة لا أظلال بينها وبين السماء ،لايطعمون ولايلبسون ولايعالجون وأطفالهم محرومون من التعليم والتربية فالاهتمام بتأسيس المساجد والمراكزالإسلامية والمعاهد الدينية والمستشفيات في مخيمات اللاجئين وفي جانب آخر انتشرفيها المتشرقون والمغربيون لتبديل عقيدتهم الخالصة ولتخليط النساء مع الرجال.
12- على المدراء والرؤساء والعلماء الروهنجيين أن يقوموا بدور فعال لتطويرالشباب والطلاب فيأخذوا خطوات جميلة للمناهج التعليمية بتغيير بعض المواد القديمة من المواد العصرية المفيدة لأن الشباب اليوم يحبون ويطلبون الجديد ولأجل ذلك كل دولة تتجدد مناهجها التعليمية بعد عدة سنوات كما أن أقدم المدارس دارالعلوم ديوبند ، الهند تتجدد وتضيف مناهجها التعليمية وتهتم باللغة العربية والوطنية دون اللغة الفارسية وغيرها وتترك المواد الفلسفية والمنطقية وذلك لتطوير مؤهلات الطلاب ومواهبهم وإضافة أن يقوموا بتأسيس المدارس الإسلامية والمعاهد الدينية للبنات والطالبات لأن الإسلام اهتم بتعليم النساء ومافرق بين تعليم الرجال والنساء كماكانت عائشة الصديقة -رضي الله عنها- محدثة كبيرة وفي أصح الكتاب بعد كتاب الله "الصحيح للإمام البخاري" باب مستقل حول تعليم النساء.فمالأشياء التي تمنع لبنائها ؟ ومن العلماء الذين تقولوا وعارضوا وافتروا ضد تأسيسها ؟ تعالوا نلقي أنظارنا إلى الدول المتجاورة !
وبهذه الطريقة يمكن التقدم الحقيقي في حل مشاكل الرُوهنجيا الجذرية.
هذا ونسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه وبما فيه الخيرللإسلام والمسلمين
إعداد: محمد أويس جلال أحمد
mdwais2006@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واجبات المنظمات الروهنجية ومسؤولياتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات المجتمع الأراكاني :: المجتمع الأراكاني-