الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 
_ ـــ أراكان ـــ _ رأيكم بالتصميم الجديد >> الأربعاء يناير 13, 2016 4:17 pm من طرف MaXxI _ ـــ أراكان ـــ _ بيان صادر من الجالية البنجلاديشية المقيمة في مكة المكرمة >> الخميس يونيو 14, 2012 7:42 pm من طرف فتيان مكة المكرمة _ ـــ أراكان ـــ _ عــــــــفــــــوا .... >> الأربعاء يونيو 06, 2012 6:23 am من طرف supeer _ ـــ أراكان ـــ _ سـجـل حـضـورك يـومـيـا عـلـى كـيـفـك .. أجعل لك ذكري هنا >> الثلاثاء يونيو 05, 2012 11:53 pm من طرف supeer _ ـــ أراكان ـــ _ الـــــمـهــموم ...والــحــكيـــم >> الثلاثاء يونيو 05, 2012 11:49 pm من طرف supeer _ ـــ أراكان ـــ _ ركبنا تليفون بالمنتدى >> الثلاثاء مايو 29, 2012 6:02 am من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ حصريا :إسطوانة القعقاع الإصدار العاشر 2012 ـ أكثر من 150 برنامج مع الشرح بالصور 2012 >> الجمعة مايو 04, 2012 4:01 pm من طرف الامبراطور حسين _ ـــ أراكان ـــ _ الوفـــــــــــــــــــــــــــاء >> الأربعاء أبريل 18, 2012 7:16 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ تدري إني موت احبك >> الأربعاء أبريل 18, 2012 6:57 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ روح المسافر >> الأربعاء أبريل 18, 2012 6:53 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ لاتنـــدم >> الأربعاء أبريل 18, 2012 6:47 am من طرف fasds8 _ ـــ أراكان ـــ _ احلى مسج وصل لك >> السبت أبريل 14, 2012 3:55 pm من طرف *لولو وردة* _ ـــ أراكان ـــ _ ……شذرات……*احلى فروله* >> السبت أبريل 14, 2012 3:37 pm من طرف *لولو وردة* _ ـــ أراكان ـــ _ تفضلو بالاجابة فقط بنعم او لا >> الأربعاء مارس 28, 2012 8:34 pm من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ أخطر طيقة لقلي البطاطا..مثل المطاعم الكبيرة.. >> الإثنين مارس 26, 2012 7:54 pm من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ مملكـــة عــاشــق >> الأحد مارس 25, 2012 11:07 pm من طرف *لولو وردة* _ ـــ أراكان ـــ _ وش خاطرك فيه الحين >> الإثنين مارس 19, 2012 5:54 pm من طرف وفاء _ ـــ أراكان ـــ _ فيديو : الشوق إلى بورما والحنين لمكة المكرمة محاضرة لفضيلة الشيخ عبد الله بن عمر >> الخميس مارس 15, 2012 4:26 am من طرف أبوعمران المباركي _ ـــ أراكان ـــ _ فيديو : شوق وحنين محاضرة لفضيلة الشيخ عبد الله بن عمر الأركاني >> الخميس مارس 15, 2012 4:16 am من طرف أبوعمران المباركي _ ـــ أراكان ـــ _ تــحيــاتي يــا زواااار أراكـــان >> الإثنين مارس 12, 2012 3:40 am من طرف وفاء
 

شاطر | 
 

 للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avicenna
أراكاني مميز
أراكاني مميز
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 462

نـقـــاط : 539

وسام تميز الأعضاء : 1

وسام تميز المواضيع وسام تميز المواضيع : 2

المواضيع المتميزة : بلا عنوان & حديث الأرواح


مُساهمةموضوع: للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)   السبت أغسطس 29, 2009 8:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

جاء إلى خاطري قول الشاعر:
ابك مثل النساء ملكاً مضاعاً
لم تحافظ عليه مثل الرجال

لا يخفى على حضراتكم مناسبة هذا البيت! لأنه قيل في آخر ملوك الأندلس حين جاء ينوح عند أمه يشتكي استيلاء النصارى على مملكة الأندلس! ولسوء طالعه كان هو آخر عنقود الذل والمهانة.

إخواني وأخواتي من جيل الروهنجيا الصاعد..
البيت السابق يصدق علينا تماما من غير أي فارق أو اختلاف في أي شيء بل حتى الظروف المحيطة آنذاك في بورما.

أحبابي الكرام.. هذه الحياة لا تحابي ولا ترحم أحدا! هذه الحياة لا مكان فيها للضعفاء! هذه الحياة تحقر الفاشلين والمهزومين! هذه الحياة لا تكن تقديرا إلا للأعزة وأهل النضال! هذه الحياة امتحان لا ينجح فيه إلا أولوا العزيمة والأنفة والشجاعة.

إخواني وأخواتي.. تقول الحكمة العربية: ما الشجاعة إلا صبر ساعة.
هل تعرفون ما مغزى هذه الحكمة الرائعة؟ إنها توحي بأن النضال والكفاح والاستبسال لا يأخذ دهرا طويلا من حياة الإنسان، وإنما يحتاج المرء أن يكافح ويناضل من أجل حقوقه فقط لساعة واحدة، نعم لساعة واحدة، لينعم بعد ذلك هو والأجيال القادمة بحياة عزيزة رغيدة، أو يقتله إقدامة وترديه شجاعته، فيكون حياً في صفحات التاريخ وفي قلوب الأجيال القادمة التي تفتخر وتقتدي بفعلته العظيمة، ويكون قد خلص نفسه من ذل العيش تحت وطأة المهانة والخنوع، فيكون قبره أعظم قصر يسكنه بدلا من سجن الغربة واللجوء المخزي، وتكون الشهادة أشرف وسام يقلده إياه رب العالمين!!!


لعلي أقول هنا كلاما لا يرضي الكثيرين، لأن الحق مر المذاق والصراحة جراحة!
كم عقدا من الزمن ولولنا وتشكينا؟ كم عقداً من الزمن عشنا في أرصفة شوارع الآخرين؟! نستجدي شفقتهم ونتوسل إلى قلوبهم (الرحيمة)!! مرة باسم أخوة الدين وأخرى تذرعاً بالاضطهاد في بورما!!
ماذا جنينا من كل ذلك غير الإذلال والتشهير؟! أليس الذي جنيناه من خنوعنا وخورنا من الخزي و الذل والعار أشد وأنكى مما يمارسه بوذيو سيرانيفادا ضدنا؟!!
الذل يولد الذل! ألا ترون هذا بيانا عيانا في وقعكم؟! لم كل هذه المهانة في حياتنا؟ بالذات في حياتنا نحن الروهنجيون؟ ألا يؤرقنا هذا التساؤل؟ أم ان الذلة والمهانة رانت على قلوبنا فمات كل ما فيها من صفات الإنسان العزيز؟!

الاعتراف بالحق والشعور بالذنب والصرحة والصدق مع النفس أول العلاج لأي مشكلة، فلا يذهب المريض إلى الطبيب حتى يقر هو بعلته ويلسعه ألم الداء. من هذا الباب يجب على أي روهنجي أن يعترف بمشكلته وان مصيبته كان هو جزء من مسبباتها من غير إلقاء اللوم على الآخرين. إن نجحنا في هذه الخطوة فقط! نكون قد دخلنا المارستان طلبا للعلاج الصحيح، وإلا فنحن لا نزال نحوم مثل السكارى في أرصفة الشوارع وأزقة الحواري نقتات بفضلات الطعام من سلال النفايات والعياذ بالله!

لم ينته كلامي بعد.. لعلي أكلمه في الأيام القادمة إن شاء الله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيفاء
أراكاني مميز
أراكاني مميز


انثى

عدد المساهمات : 2598

نـقـــاط : 1332

وسام تميز الأعضاء : 1

وسام إشراف متميز : 2

أوسمة ألفيات المساهمات : 2000


مُساهمةموضوع: رد: للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)   الأحد أغسطس 30, 2009 2:21 am

الله يعطيك العافية ويسعدك دنيا واخرة ...
تقبل مروري ... Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abufozan
أراكاني مميز
أراكاني مميز
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 795

نـقـــاط : 1646


مُساهمةموضوع: رد: للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)   الأحد أغسطس 30, 2009 11:28 am

يعطيك العافية
وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفراس
أراكاني مميز
أراكاني مميز
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 1432

نـقـــاط : 878

وسام تميز الأعضاء : 1

وسام تميز المواضيع وسام تميز المواضيع : 1

المواضيع المتميزة : اسعدك ربي

أوسمة ألفيات المساهمات : 1000

العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)   الإثنين أغسطس 31, 2009 4:32 am

اخي ابن سينا نعلم ان الذي فعله أباءنا واجدادنا خطأ وفي نفس الوقت اعتبرها صحيح ، خطأ لأنهم خرجوا ولم يلقوا بالا بما ستؤول إليه الظروف مستقبلا وأخفقوا أو بالاحرى ظنوا انهم متوجهين الى الصحيح وهو كذلك ولكن هدانا الله والمسلمين اجمعين ، اما قولي (اعتبرها صحيح) فأقول هنا يا اخي الكريم صحيح انهم تركوا بلادهم وامجادهم ولا استطيع ان ألومهم لأنهم كانو ناقصي علم والجهل كانت منتشرة انذاك ، وفي خضم الصراعات الدينية وما حل بهم من عذاب ما كانت لديهم الا الهروب بدينهم الى البلدان الاسلامية وهذا بحد ذاته احسن من لا شي.

اخي الكريم من خلال قراءتي لمقالتك الجميلة وقفت كثيرا عند قولك يا( جيل الروهنجيا الصاعد ) وفكرت ونظرت حولي وأتأملت في واقعنا المرير فلم ارى بوادر كلماتك ينطبق علينا فيا إللهي متى ارى اعياننا وشبابنا يهتمون ويقدرون العلم ؟ انني اتمنى كثيرا من شعبي ان يبتعدوا عن المصالح الشخصية ومن المظاهر ومن الحقد والحسد وأن يعملوا لتحقيق رسالة العلم .

اخي ابن سينا في الوقت الراهن كل املي ان يبتعدوا شبابنا وشيوخنا من الامراض التي ذكرتها واذا تمكنا منها فأعلم ان فرج الله قريب ، وبعدها اذا تسلحنا بسلاح العلم فلن يوقفنا أحد وأرى في الشعب الفلسطيني المناضل خير شاهد لهذا الكلام حتى ولو كان الحسد والحقد بينهم كملوا نقصهم بالعلم ووقفوا في وجه اليهود وصبروا ومازالوا صابرين.

واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين والهادي الى سواء السبيل والله من وراء القصد
اخوك المحب
ابوفراس
تقبل مروري وفائق تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avicenna
أراكاني مميز
أراكاني مميز
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 462

نـقـــاط : 539

وسام تميز الأعضاء : 1

وسام تميز المواضيع وسام تميز المواضيع : 2

المواضيع المتميزة : بلا عنوان & حديث الأرواح


مُساهمةموضوع: رد: للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)   الإثنين أغسطس 31, 2009 8:22 pm

أخي الحبيب أبا فراس..
أشكرك على مرورك وأحترم ردك الطيب وتعقيبك اللطيف!

أخي الحبيب لقد تطرقت في تعليقك على نقطة خطيرة جدا !
ألا وهي قضية الأمراض القلبية الفتاكة المدمرة
وتطرقت لمشكلة التعليم الحساسة التي ما حظيت عندنا بالاهتمام اللائق!

أخي الحبيب أعلم أن أس المسألة وجذرها عندنا هما أستطيع أن أقول خواء عقول الغالبية العظمى من العلم النافع والثقافة العصرية. وشعورك وشعوري وشعور الآخرين من الشباب بهذه المشكلة يعتبر من مؤشرات الخير وبوادر الفرج، لله الحمد على ذلك.

أخي الحبيب لو أولي العلم عندنا اهتماما لائقا ستختفي بإذن الله أعراض الأمراض القلبية لأن الإنسان المثقف يتفطن لهذه الأدواء فيخرجها من نفسه لعلمه بأنها مدمرة للنفس قبل الآخرين كالنار تأكل نفسها إذا لم تجد حولها ما تحرقه. ولقد قيل: لا يخلو جسد من حسد، فالكريم يخفيه واللئيم يبديه. وهل ثمة أكرم من عالم؟! وهل هناك ألأم من جاهل؟!

أخي الغيور..
أنا لم أقصد بمقالتي الانتقاص من أسلافي حاشى لله
وإنما قصدت تشخيص الداء من غير مجاملة أو خلق أعذار تكون ذات أنواط نعلق عليها خورنا وتخاذلنا وجهلنا
ولم أقصد إلقاء اللوم على أسلافي، لألتمس العذر لنفسي بأن ما أعيشه من حياة وما أعانيه سببه تخاذلهم وفرارهم من أي مواجهة أو نضال حتى ولو سلميا.
وإنما قصدت والله أن نستفيد منهم درسا ونكتسب منهم خبرة بأن نتجنب من سلكوه من درب الفرار والجهل، فنسلك نحن درب العلم والإقدام، لعلنا نصلح ما أفسد ونبني ما هدم،والله ما أردت إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب وهو المستعان.
وأعوذ بالله ان أقول ما لا أفعل، اللهم جنبني وإخواني من كبير مقتك بإن نقول ما لا نفعل أنك سميع الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لـــيريا
أراكاني مميز
أراكاني مميز


انثى

عدد المساهمات : 2501

نـقـــاط : 1622

وسام تميز الأعضاء : 2

أوسمة ألفيات المساهمات : 2000


مُساهمةموضوع: رد: للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 3:26 am

هذه الحياة لا تحابي ولا ترحم أحدا! هذه الحياة لا مكان فيها للضعفاء! هذه الحياة تحقر الفاشلين والمهزومين! هذه الحياة لا تكن تقديرا إلا للأعزة وأهل النضال! هذه الحياة امتحان لا ينجح فيه إلا أولوا العزيمة والأنفة والشجاعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noorarts
أراكاني جديد
أراكاني جديد


ذكر

عدد المساهمات : 11

نـقـــاط : 22

العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)   الثلاثاء يونيو 22, 2010 3:15 pm

نعيب زماننا والعيب فينا ... وما للزمان عيب سوانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

للروهنجييــــــــــــــــــــــــن فقط!!! (خاص للغاية!)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات المجتمع الأراكاني :: المجتمع الأراكاني-